إذا كنت تبحث عن شئ لقراءته نهاية هذا الأسبوع يمكنك تكملة المقال لمعرفة ترشيح ثلاثة من أغني وأنجح رجال أعمال في العالم يرشحوا لك كتب ساعدتهم للوصول فيما هم عليه الآن.


1- بيل جيتس

 رجل أعمال ومبرمج أمريكي. أسس عام 1975 شركة مايكروسوفت مع بول آلان وقد صنع ثروته بنفسه] ويملك أكبر نصيب فردي من أسهمها المقدر بتسعة بالمئة من الأسهم المطروحة. 

بيل جيتس يرشح كتاب “مغامرات الأعمال – Business Adventures” لجون بروكس.


في مقال لصحيفة وول ستريت جورنال، كتب بيل جيتس عن أفضل كتاب في إدارة الأعمال بالنسبة له، جيتس قال إنه قرأ كتاب “مغامرات الأعمال” لجون بروكس للمرة الأولى عام 1991 ، بعد اقتراضه من وارين بافيت، رجل الأعمال الأمريكي، والمستثمر الشهير في بورصة نيويورك، وصديق بيل جيتس.


جيتس كتب في المقال، أنه بالرغم من أن كتاب “مغامرات الأعمال” لم يتم إعادة طبعه منذ عام 1971، إلا أن دروسه قابلة للتطبيق الآن أكثر من أي وقت مضى، ويحتوي الكتاب على 12 مقال مجمعة من مقالات جون بروكس في نيويورك في الستينات، جيتس أيضاً أشاد بالأسلوب الشيق والممتع لبروكس.


2- مارك كوبان

ملياردير أمريكي ومستثمر ومنتج سينمائي يرشح كتاب “كيف تتقاعد في سن ال 35 How to Retire at 35″ لـ بول تيرهورست.

  


يقول مارك كوبان أن كتاب بول ساعده في الوصول لأول مليون يحققه في حياته عام 1998 هذا الكتاب من وجهة نظر مارك كوبان ساعده في العيش بأقل امكانيات والتأقلم علي حياته وهو شاب والعمل بكد كي ينجح ويبتكر حلول للمشاكل التي تواجهه وكما صرح كوبان انه في بداية حياته كان يسكن في غرفة مشتركة لخمسة أفراد ويوفر الكثير من راتبه ولم يمتلك سيارة حتى سن ال 25 ويري كوبان أن الكتاب ساعده في أن يفكر في المستقبل والادخار والوصول فيما عليه الآن.

3- جاك دورسي

مبرمج ورجل أعمال أمريكي، مؤسس موقع تويتر  صنفته مجلة MIT كأحد أكثر 35 شخصية مبتكرة في العالم تحت سن الـ 35 سنة, جاك يرشح كتاب “روح الفن The art Spirit” للكاتب روبيرت هنري. 

يقول جاك أن هذا الكتاب ساعده في أن يجد هدفه ويحدده ويري أنه إذا لم يكن لديك هدف سوف تتمايل كثيرا في الحياة وستعاني من التشتت ولن تحقق أي إنجاز ولكن إذا كان هدفك واضح سوف تسير مسرعا ومستقيما تجاهه.