شهد يوم 12 سبتمبر من هذا العام بداية جديدة لشركة آبل وذلك لم يكن فقط في تغيير طريقة إطلاقها الأسماء على هواتفها بأن تتجاهل تسمية هاتفها الجديد باسمه المعتاد iPhone 7s ولكنها ايضاً أنتجت لأول مرة هاتفاً ثالثاً وأطلقت عليه اسم iPhone X.

CUPERTINO, CA – SEPTEMBER 12: The new iPhone X is displayed during an Apple special event at the Steve Jobs Theatre on the Apple Park campus on September 12, 2017 in Cupertino, California. Apple held their first special event at the new Apple Park campus where they announced the new iPhone 8, iPhone X and the Apple Watch Series 3. (Photo by Justin Sullivan/Getty Images)

لقد غطى بريق الهاتف اكس الجديد على آيفون 8 بشكل تام وذلك لأنه يمتلك تصميماً مختلفاً تماماً، شاشة عرض جديدة كلياً وفروقاً تقنية في قدرته واسعة جداً و iPhone 8 لا يستطيع أن يواكب كل ذلك بأي حال من الأحوال.

يحمل آيفون X تصميما “منعشا”، لأنه مختلف بشكل كبير عن تصاميم شركة “أبل” السابقة، وبشاشة كبيرة يفوق حجمها هاتف آيفون 8 بلس، رغم حجم الهاتف “المنطقي” والذي يقترب من حجم هاتف آيفون 8.

يحمل آي فون X “آي فون 10” تصميماً من الزجاج بحواف دائرية مع إطار معدني من الفولاذ المقاوم للصدأ، وذلك في أول تغيير من آبل لتصميم هواتف آيفون منذ أن أعلنت عن ايفون 6 وايفون 6 بلس في عام 2014، ومثل معظم الهواتف الرائدة من الشركات المنافسة، يعتمد تصميم الهاتف على شاشة بدون حواف تقريباً تشغل معظم الجهة الأمامية للهاتف على غرار كل من جالاكسي إس 8 ونوت8 وال جي V30 وهاتف شاومي مي ميكس 2 وهاتف إسينشل، ويدعم الهاتف الجديد ميزة مقاومة الماء والغبار.

وإليك بعض الفروقات الواضحة بين الهاتفين والتي لا يمتلكها ايفون 8

1- شاشة جديدة بنظام Oled HDR

وحده ايفون اكس يعمل نظام العرض الخاص به بتقنية True HDR وذلك واضح تماماً في تباين الشاشة واللون الأسود المعتم الذي تستطيع الشاشة انتاجه عن طريق توقيف عمل البيكسل تماماً.

2- عمر بطارية أطول

أعلنت آبل أن عمر بطارية الهاتف X سيدوم ساعتين أكثر من هاتفها الأخير iPhone8

3- كاميرا أفضل، بل اثنين

أن الهواتف الثلاث الذي أعلن عنهم يحمل منهم كاميرتين خلفيتين ولكن وحده iPhone X زودت كاميراته بنظام OIS أو Optical Image Stabilization وهي تقنية تزيد من ثبات الصورة ونقائها وذلك على غرار الهاتفين الآخرين حيث تعمل كاميرا واحدة فقط بهذا النظام

4- FACE ID

ان شاشة الايفون X تمتد بطول الهاتف كله وذلك يعني عدم وجود مستشعر البصمة المتعارف عليه داخل زر الايفون و بدلاً منه توجد كاميرا أمامية عالية الجودة يستطيع الهاتف من خلالها التعرف على وجهك و فتح شاشة الهاتف الرئيسية لك بدون أي مجهود يذكر.

5- تصوير طولي بالكاميرا الأمامية Portrait mode*

نعم، ستتمكن اخيراً من لقط صورة طولية باستخدام الكاميرا الأمامية وهو أمر لم يكن ممكناً سوى باستخدام الكاميرا الخلفية ل Iphone7

6- مؤثرات ضوئية للكاميرا الأمامية

ستمسح الكاميرا الأمامية الجديدة وجهك وتختار طريقة الإضاءة المناسبة التي تظهر جمال ملامحك.

7- انيموجي (Animated Emoji)

تستطيع الكاميرا ايضاً تحليل حركاتك ومحاكاتها عن طريق متابعة أكثر من 50 تحرك عضلي تقوم به وتنتج لك Emoji يقلد حركاتك بالتمام وهي خاصية ظريفة ستتبناها وسائل التواصل الاجتماعي مثل سناب-شات